الرئيسية / العرب والعالم / الخارجية المصرية: لابد من عودة سوريا للجامعة العربية
Egypt's Foreign Minister Sameh Shoukry and others arrive for the opening of a US-Egypt strategic dialogue at the Ministry of Foreign Affairs August 2, 2015 in Cairo. US Secretary of State John Kerry will meet Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi in Cairo to relaunch strategic talks, on a regional mini-tour to sell the Iran nuclear deal to sceptical allies. AFP PHOTO/POOL/BRENDAN SMIALOWSKI        (Photo credit should read BRENDAN SMIALOWSKI/AFP/Getty Images)
Egypt's Foreign Minister Sameh Shoukry and others arrive for the opening of a US-Egypt strategic dialogue at the Ministry of Foreign Affairs August 2, 2015 in Cairo. US Secretary of State John Kerry will meet Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi in Cairo to relaunch strategic talks, on a regional mini-tour to sell the Iran nuclear deal to sceptical allies. AFP PHOTO/POOL/BRENDAN SMIALOWSKI (Photo credit should read BRENDAN SMIALOWSKI/AFP/Getty Images)

الخارجية المصرية: لابد من عودة سوريا للجامعة العربية

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الجمعة، أن “الأزمة السورية” مقبلة على تسوية سياسية، وأن كل الدول ابتعدت عن الحل العسكري”. وأكد شكري، خلال مقابلة مع صحيفة “الوطن” المصرية، أن “فكرة عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية لا بد أن تأتي بعد وقت، إن لم يكن بشكل عاجل الآن”. وأضاف شكري، أن “الطرح الأساسي هو تطور لعدة سنوات من قرار تعليق مقعد سوريا، ما سيفتح مجالات للحوار والتداول، ومصر تركز حاليا على المسار السياسي لحل النزاع السوري، وفكرة عودة سوريا للجامعة العربية لا بد أن تأتي آجلا إذا لم يكن عاجلا، لأن سوريا ستظل دولة عربية وركنا أساسيا في المنظومة العربية”. وبين وزير الخارجية المصري، أن وزير الخارجية العراقي، طرح الأمر في اجتماع وزراء الخارجية العرب مؤخراً، وهو إطار التشبث بالتضامن العربي، والجامعة العربية حاضنة للعمل العربي المشترك وأي خلافات يجب استئصالها. وكشف شكري: “نحن مقبلون على تسوية سياسية وتفعيل قرار مجلس الأمن، ونعمل حاليا على بلورة إطار جديد يرتضيه الشعب السوري، والآن كل الدول بعدت عن فكرة الحسم العسكري في سوريا وتسهم في صياغة المستقبل السياسي الذى سيقرره الشعب السوري”.

شاهد أيضاً

alegre-655x330

من ذاكرة الرقة.. وعقدنا العزم أن تحيا الجزائر

نبيل الفواز تناقلت وسائل الإعلام مؤخراً، تصريحاً لوزير خارجية الجزائر، مفاده: (أن ما يجري في ...